الجمعة، 25 أبريل 2014

رسالة الى صديقي..من اهال فلوجة


يجبربعض الناس على مغادرة اوطانهم قسراً لعدة دواعي واسباب..
سافرة إلى العاصمة الاردنية عمّان (عام2001 ) تعرفت على عراقي من اهالي الفلوجة في غربتي هذه .. لم اسأله عن مذهبه اومعتقده أو شريعته أو إنتماءه الفكري ..كنت اُجالسه واتلاطف معه في العمل؛ لهدوئه وتواضعه وإنه ابن بلدي العراق ؛ (لأننا مصابون بداء ومرض غزارة العاطفة والحنين إلى الوطن ..لاسيما ابناء الجنوب ) .. حين شاهدت قُصر ملابسه علمت أنه سلفي وهابي ..كان وديعا وهادئا ..تذكرته قبل يومين فقط من بعد هذا الفراق الطويل ! ..ففكرة في نفسي أين هو الآن ؟اعتذر إن طال تفقدي لك يا صديقي القديم كل هذه الفترة ..فهذا ليس من الوفاء ..ولكن حالت الظروف دون ذلك .
إنني تذكرتك ايها الصديق القديم حينما شاهدت كيف يُذبح ابناء قومي وابناء مكوني المذهبي في رقعتكم الجغرافية ..لالتهمة إلى لأنهم (اشروكية )وصفويين ومجوس وشيعة وهلم جرى..ولاتنتهي التهم !!
أرجوأن لاتكون( مجاهدا) تقطع رؤس إخوانك وابناء وطنك من الشيعة (الصفويين)لتقلل من نسلهم ؟؟
وارجوأن لاتكون اميراَ في تنظيم داعش أو القاعدة لتحرر وتفتح أرض العراق من الكفرة الشيعة ؟؟
وارجوأن لاتكون ممن يسعى لبناء الإمارة الإسلاوهابية من خلال توسعة رقعتها الجغرافية عن طريق السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة ..حينما اعيتهم الحيل من وسائل المساحة الجغرافية الحديثة لرسم الحدود؟؟
والسؤال :ايها الصديق الفلوجي ..وايها الساسة جميعا..هل العنف من مقومات الشخصية العراقية ؟اوأنه حالة عرضية نشأت لظرف إستثنائي ؟
(خاطرة من زمن ليس ببعيد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق